كيف تصبح عضواً

إجراءات التقديم عضوية المقاصة

التواصل المبدئي مع مقاصة:

  • يسعدنا تواصلكم مع فريق مقاصة على البريد الالكتروني: BusinessServices@muqassa.sa لطلب العضوية.

استيفاء المتطلبات:

  • سوف تقوم مقاصة بتوضيح المتطلبات اللازمة لطلب العضوية، ويجب على مقدم الطلب توفير المعلومات التي تطلبها مقاصة لدعم طلبه.

تقديم طلب العضوية:

  • تقديم نموذج طلب العضوية.
  • تقديم نسخة الكترونية من السجل التجاري صادرة من وزارة التجارة والاستثمار.
  • تقديم نسخة من الترخيص الصادر عن هيئة السوق المالية (لأعضاء السوق) او مؤسسة النقد العربي السعودي (للبنوك).
  • تقديم نسخة من مستندات التأسيس وشهادة إيداع رأس المال.
  • تقديم تفاصيل مجلس الإدارة.

الموافقة المبدئية:

  • ستقوم مقاصة بتقييم الطلب المقدم وبإمكانها طلب تفاصيل إضافية من طالب العضوية.
  • الموافقة المبدئية (تمنح عند الانتهاء من المراجعة المبدئية من قبل مقاصة).
  • انهاء متطلبات تأسيس البنية التحتية والتشغيلية للتحضير لبدء الأعمال.

استيفاء متطلبات الموافقة المبدئية:

  • استكمال الإجراءات الاختبارية اللازمة للبنية التحتية لضمان توافق الأنظمة.
  • استكمال جميع الأنشطة ذات الصلة بالاعتماد النهائي.

الموافقة الرسمية:

  • إصدار الموافقة الرسمية لعضو المقاصة (خاضع لمدى استيفاء مقدم الطلب لمتطلبات الموافقة المبدئية).
  • بدء نشاط العمل كعضو مقاصة.